أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - وسائط إعلامية - مقالات مكتوبة - لقاء التغافر بين أئمة سهل وادي مزاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مقالات مكتوبة

الثلاثاء 30 أكتوبر 2012

لقاء التغافر بين أئمة سهل وادي مزاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

لقاء التغافر بين أئمة سهل وادي مزاب بمسجد الغفران غرداية الجزائر

نظم مركب مسجد الغفران العامر بغرداية بمناسبة عيد الأضحى المبارك لقاء للتغافر والوفاء والتواصل بين أئمة مختلف مناطق سهل وادي مزاب والمدن المجاورة لها من ولاية غرداية، برعاية مديرية الشؤون الدينية وجمعية أهل الخير الحديثة النشأة.

وقد احتضن مسجد الغفران في اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك  الأئمة الإباضية والمالكية على صعيد واحد في لقاء تغافري وتبادل للتهاني وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وبحضور شخصيات من السلك الإداري وجمعيات وأساتذة.

وفي الكلمة الافتتاحية للأستاذ محمد الحاج موسى، نوه بالمبادرة الطيبة التي ما فتئت تقوم بها منذ عدة سنوات جمعية منتخبي سهل وادي ميزاب لتحقيق التوافق بين المتساكنين، منوها أيضا بجهود مديرية الشؤون الدينية والأوقاف في استمرار هذه اللقاءات الدورية وبشكل متناوب بين مساجد الاباضية والمالكية.

تناوب الحاضرون بكلمات بالمناسبة باسم مديرية الشؤون الدينية والأوقاف ومختلف الهيئات الدينية والعرفية القائمة بمنطقة وادي مزاب، إلى جانب ممثلي مساجد الاباضية والمالكية، نوهوا فيها جميعا بهذه المبادرة، واستحضروا وقفة عرفة رمزا من الرموز الخالدة في الإسلام والتي تجسد وحدة المسلمين بمختلف أجناسهم ولغاتهم وألوانهم وأوطانهم.  وقد ثمن الحاضرون هذه المبادرة واعتبروا أن مجرد استمرارها لعدة سنوات متتالية يعد مكسبا في انتظار تحقيق نتائج عملية في الميدان.  

 

ندوة علمية بمشاركة دكاترة من جامعة غرداية

تحت عنوان كيف نغرس معاني الأخوة والمحبة في الله والتعاون على الخير في نفوس الناشئة

ندوة علمية بمشاركة دكاترة من جامعة غرداية، تحت عنوان كيف نغرس معاني الأخوة والمحبة في الله والتعاون على الخير في نفوس الناشئة، مسجد الغفران غرداية الجزائر

سماع

إضافة تعليق