أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - أحداث ومحطات - فتنة غرداية ديسمبر 2013 - جرحى في تجدد المواجهات بغرداية

أحداث ومحطات

الخميس 13 مارس 2014

جرحى في تجدد المواجهات بغرداية

محمد بن أحمد

تجددت المواجهات بغرداية، أمس، على مستوى حيي مليكة والحاج مسعود، وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص بجروح، وتخريب سيارات وحرق منازل. كما شهدت المدينة مشادات مشابهة في شارعي 5 جويلية و1 نوفمبر.
وكشف تجدد أعمال العنف في غرداية أن التهدئة التي تعيشها المدينة منذ نحو شهر مروضة بالقوة بواسطة الآلاف من عناصر الشرطة والدرك، حيث أدى سحب بعض مجموعات التدخل من المدينة إلى تجدد أعمال العنف ولو بشكل أقل حدة، وخلفت أعمال العنف خسائر لا تقل عن 100 مليار، بالإضافة إلى توقف عدد كبير من مشاريع التنمية.
شهدت مدينة غرداية في فترة شهر من الهدوء الذي أعقب أعمال العنف في بداية شهر فيفري الماضي، أكثر من 60 اعتداء ضد مواطنين وسيارات نفذها مجهولون وخلفت جرحى. أغلب هذه الاعتداءات وقعت في الطرق الرئيسية في وقت تتواجد فيه تعزيزات ضخمة من قوات الأمن في المدينة، وكشف تجدد أعمال العنف عن هشاشة الوضع الأمني في المدينة، وهو ما يستدعي إبقاء التعزيزات الأمنية إلى غاية الانتخابات الرئاسية على الأقل، وخلفت أعمال العنف في غرداية غير المسبوقة عبر الوطن، فضلا عن القتلى والسجناء المحكوم عليهم في قضايا تتعلق بأعمال العنف، خسائر مادية تراوحت بين 100 و150 مليار سنتيم تكبد أغلبها سكان وتجار المدينة، وفوق هذا ساهم الوضع في تأخير التنمية وتدهور الأوضاع.

 الرابط: http://www.elkhabar.com/ar/watan/391450.html

المصدر جريدة الخبر

إضافة تعليق