أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - وسائط إعلامية - مقالات مكتوبة - برنامج جديد ب 7.000 سكن لفائدة ولاية غرداية

مقالات مكتوبة

الثلاثاء 4 مارس 2014

برنامج جديد ب 7.000 سكن لفائدة ولاية غرداية

برنامج جديد ب 7.000 سكن لفائدة ولاية غرداية

 استفادت ولاية غرداية من برنامج سكني إضافي قوامه 7.000 وحدة في مختلف صيغ السكن كما أفاد به يوم الثلاثاء مدير السكن والتجهيزات العمومية.

ويوجد من ضمن هذا البرنامج 3.500 سكن ريفي و1.500 سكن عمومي ترقوي و1.000 سكن اجتماعي بالإضافة إلى عديد الوحدات السكنية المدرجة ضمن برنامج وكالة ترقية السكن وتحسينه "عدل" كما أوضح السيد محمد منقلاتي خلال تقديم المحاور الكبرى لهذا البرنامج السكني الجديد الذي منحته وزارة السكن والعمران والمدينة.

وتلتزم مصالح مديرية السكن والتجهيزات العمومية بتسريع وتيرة إنجاز مختلف برامج السكن بهدف تدارك التشوهات التي يتسم بها النظام الحضري وترقية السكن بما يسمح بالاستجابة وبشكل أفضل لتطلعات مواطني الولاية  كما أكد المسؤول ذاته.

وقد دفع هذا البرنامج السكني الفاعلين المحليين الى العمل من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي والتقليص من حدة العجز في السكن وتدعيم العرض في السكن بالإضافة إلى إعادة تشكيل المشهد الحضري للولاية   كما ذكر السيد منقلاتي.

وتسجل ولاية غرداية نقصا واضحا في الأدوات ومؤسسات الإنجاز المؤهلة لتجسيد مختلف برامج السكن والتجهيزات العمومية وفق نفس المصدر.

وقد وجه نداء إلى مؤسسات الإنجاز من ولايات أخرى للمساهمة في تجسيد هذا البرنامج الطموح الذي سيساهم في استحداث آلاف مناصب الشغل.

كما استفادت ولاية غرداية كذلك ضمن مخطط 2014 من 30.000 تجزئة أرضية موجهة للبناء الذاتي بإعانة مالية.

كما سيسمح نمط البناء الذاتي المفضل محليا -فضلا عن تنظيم وترقية العقار الريفي من خلال إنشاء أقطاب سكنية جديدة وقرى- بالتقليص من العجز في السكن والاستجابة لمتطلبات النمو السكاني  حسب المسؤول ذاته .

كما سيمكن إطلاق هذا البرنامج السكني أيضا بتخفيف الضغط على السكن الفردي ومكافحة البناءات الفوضوية.

 

الرابط : http://www.aps.dz/ar/regions/1718

المصدر وكالة الأنباء الجزائرية

إضافة تعليق