أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - جديد الموقع - افتتاحية الموقع

جديد الموقع

افتتاحية الموقع

الخميس 6 فيفري 2014

مجلس الأعيان

آباءَنا أمهاتِنا أبناءَنا بناتِنا إخوانَنا إطاراتِنا مثقفينا شبابَنا أطفالَنا...، هــذا موقعكم الإلكتروني يعود إليكم في حُلته الجديدة، للبناء والتشييد الحضاري الذي بدأه الأجداد، رحمهم اللّه، منذ زمن سحيق يسبق الوجود الإسلامي في هذه الربوع الطيبة...

أضف تعليقا تعليقات : 20 مشاهدة : 10805

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 آباءَنا أمهاتِنا أبناءَنا بناتِنا إخوانَنا إطاراتِنا مثقفينا شبابَنا أطفالَنا...، هــذا موقعكم الإلكتروني يعود إليكم في حُلته الجديدة، للبناء والتشييد الحضاري الذي بدأه الأجداد، رحمهم اللّه، منذ زمن سحيق يسبق الوجود الإسلامي في هذه الربوع الطيبة، يعود إليكم وواديكم يشكو منذ أكثر من شهر ونصف فتنة هوجاء ماحقة، بل وطنكم الجزائر كله يشكو ويتألم لآلامكم ويسأل الخيِّرون عنكم من أقصى الشمال إلى أقصى  الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، يسأل عن أحوالكم، عن أوضاعكم عن حكمتكم....

إن  سهل وادي مزاب بقصوره التاريخية العطف، بنورة، غرداية، بن يزجن، مليكة، القرارة وبريان رمز الحضارة والسياحة الوطنية والعالَمية.

أبهر العالَمين والعالِمين بتاريخه وعمرانه، بأسواقه ومؤسساته، بمدارسه وعلمائه وأخلاقه وسكانه ... ، يدعوكم لوضع اليد باليد لتجاوز الأزمة ونتائج الفتنة  الهوجاء التي كتب اللّه أ ن نتعرض لها جميعا، فنمر على امتحان عسير جدا، ولا زلنا في هذا الامتحان، فلابد من اليقظة المستمرة، ولابد من اليقين بالله والاتصال به دوما في السراء والضراء، في الهدوء والاضطراب، كلنا جميعا شيبا وشبابا رجالا ونساء، ليرفع عنا الابتلاء، وهو القادر على ذلك، فنخرج من المحنة إن شاء الله إلى المنحة: ناجحين أقوياء بإيماننا أقوياء بوحدتنا،  أقوياء بمؤسساتنا العرفيـــة ....،

أيها الشباب الغيور على وطنه الجزائر، الغيور على وادي مزاب موطن الأجداد، كن دوما يقظا واقفا شامخا معتزا بانتمائك الإسلامي، فخورا بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسلفك من الصحابة والتابعين وتابعيهم...، معتزا بانتمائك الجزائري، فخورا بتاريخ وبطولات بلدك، معتزا بانتمائك المزابي، فخورا بأجدادك الأمازيغ، فخورا بلسانك الأمازيغي، فخورا بعاداتك وتقاليدك المستلهمة من روح الإسلام ومن عمق أعماق الجزائر، فخورا بلغتك العربية  نطــقًا وأداءً لغةِ الدين والحضارة الإسلامية.

            أبنائي الشباب، إن هذا الموقع هو موقع كل الهيئات العُرفية في بلدتكم غرداية، هو موقعكم جميعا، لتباركوه وتُسْهموا في نشاطه بما وهبكم اللّه من العلم والمعرفة، والحيوية والنشاط، والحركة الخيّرة الدائمة، فأنتم الخيِّرون أبناء الخيِّرين، وأحفاد الخيّرين، ساهموا فيه بما يخدم البلدة والمجتمع المزابي وكونوا كأجدادكم بناة حضارة لا معاول تهديم. وفقنا الله جميعا وهدانا سبل الرشاد إنه نعم المولى ونعم النصير.

 

إبراهيم بن داود الجعدي إبراهيم بن داود الجعدي
أمين جماعة الأعيان

د.إبراهيم بن بكير بحاز د.إبراهيم بن بكير بحاز
مدير قسم الإعلام و التثقيف

تعليقات

أبو نور خير الدين بن محمد بوسعدة السبت 08 فيفري 2014 - 18:30

السلام عليكم وحد الله بكم تغردايت اعزيزن وحدة الأمة خلف هيئات العرفية صمام بقائنا بعد عين الله التي تكلؤنا، حفظكم الله وسدد خطاكم

سعيدالجمعة 07 فيفري 2014 - 00:25

بارك الله فيكم ووفقكم وإيانا لخير أمتنا وحضارتنا..

ellhadj aliasالجمعة 07 فيفري 2014 - 19:05

بارك الله فيكم ووفقكم في هذا الوقت العصيب،نرجو مشاركة الجميع دون إقصاء والتقرب من الناشزين عزى الله أن يردهم إليتا ،فنحن بأحوج ما يكون للجميع واسلام.

ابو سليم الخميس 06 فيفري 2014 - 17:37

بارك الله فيكم لنكن يدا واحدة

afriqor khattaraالجمعة 07 فيفري 2014 - 00:20

بارك الله فيكم اعانكم الله في مساعيكم

أبو زكرياءالجمعة 07 فيفري 2014 - 08:29

بارك الله فيكم آباءنا فنحن -لا محالة- بحاجة إليكم وإلى خبراتكم الواسعة، وأنتم -لا محالة- بحاجة إلى فوران الشباب واندفاعهم.. نسأل الله القبول لنا ولكم.. أدامكم الله ذخرا لهذه لأمة.. وأنا سعيد وفخور بهذا الموقع وقد أضفته إلى مفضلاتي.. فما أحوجنا أن نطلع على آخر الأخبار والمستجدات لديكم.. وشكرا لكم سلفا (تعليق بريء دون أي خلفية)

علوان باسليمان بانوح بن محمد بن بانوح بن محمدالجمعة 07 فيفري 2014 - 15:04

بارك الله جهود القائمين على الصفحة ، و نطلب من الله العلي القدير أن يجعلها سببا للتواصل و التقارب بل و التلاحم بين الأجيال ، كما أطلب من سادتنا الأعيان أن يوسعوا قلوبهم و ان يصبروا مع شبابهم مع اختلاف مشاربهم و مناهلهم الفكرية و السياسية .. و في الأخير أهنئ نفسي و جميع إخواني على ميلاد هذا الفضاء الإعلامي الهام و المهم .. و سدد خطانا جميعا إلى ما فيه خيرنا و صلاحنا .. و جعله الله سببا للم الشمل و توحيد الكلمة و تقريب الرؤى .. و الحمد لله رب العالمين ..

حاج سليمان الخميس 06 فيفري 2014 - 22:53

السلام عليكم ورحمة الله بسم الله ماشاء الله , نسأل الله تعالى أن تزيدنا المحن تعلما وتقدما وإعتباراً , لقد عانت غرداية طويلا من زيف الإعلام والتضليل الممنهج , هنيئا للأمة هذا الصرح , وإننا نرجو المزيد , ونخشى التوقف في منتصف او بدايات الطريق , أملنا ورجاؤنا في الله وحده أن يمدنا بأسباب الثبات والنصرة والتوفيق , ورجاؤنا من أساتذتنا خاصة أن يكون هذا المنبر متفاعل متناغم مع مستجدات العصر , وأن لا يبقى رهن المقالات الصحفية التي تكتب هنا وهناك وفقط , نريد رسالة إعلامية خاصة بهيئاتنا العرفية اليوم وليس بعد فوات الآوان .... وفقكم الله وألهمكم البطانة والرأي السديد , وأبعد عنكم الانتفاعيين الانتهازيين الموسميين ..... وطبعا لن يتحقق كل هذا وذاك إلا بالاتحاد الفعلي لا الصوري ...

محرزي صالح الخميس 06 فيفري 2014 - 20:29

أهنئ الجميع على هذا المولود الإعلامي الجديد الذي سيضيف بلا شك لبنة في صرح حضارتنا المتميزة عبر القرون، فلنتعاون جميعا لخدمة الدين و الوطن و ليكن شعارنا : " ميزاب بلد كفاح". د .صالح محرزي

د ب قاسم وهرانالسبت 08 فيفري 2014 - 22:00

بارك الله في المضحين في سبيل الامة رغم الصعوبات التي لا يعلمها الا "الماشون فوق الجمر" . و هذا الموقع هو همزة وصل بين كل افراد المجتمع. ان شاء الله تمر هذه الازمة رغم ما تركت من جراح .حيث ينبغي ان ناخذ منها العبر ونكتشف بها نقائصنا حتى نستدركها في المستقبل. و نملا الفراغات التي اضرت بنا اعلاميا امنيا سياسيا و اداريا .ونكون يدا واحدة وراء اهل الراي الحقيقيين في هذه الامة .كان الله في عون الجميع و جعل الله من شبابنا خلفا صالحا لابائنا .

محرزي صالحالخميس 06 فيفري 2014 - 23:52

أهنئ الجميع على هذا المولود الإعلامي الجديد الذي سيضيف بلا شك لبنة في صرح حضارتنا المتميزة عبر القرون، فلنتعاون جميعا لخدمة الدين و الوطن و ليكن شعارنا : " ميزاب بلد كفاح". د.صالح محرزي

dahmane baba ammiالجمعة 07 فيفري 2014 - 00:22

بارك الله فيكم شكرا للمبادرة

مصطفىالجمعة 07 فيفري 2014 - 07:06

بارك الله فيكم وأعانكم وشكرا لكم

بابكر حاج عمرالجمعة 28 فيفري 2014 - 13:14

ربي نحفظ آمش ,ولكن علينا ان نحافظ على ثقافتنا وتقالدنا وما تركه اجدادنا ونطورها في اخلاقنا وديننا ووحدتنا وتربية اجيالنا واعادة نظر في عيوبنا وتصحيحا كما تركها اجدادنا عبر القرون ونحن متمسكون وسنبقى دائما متمسكون بحاضارتنا ونظامنا في الاسر والعشائر ونتحد ونرسخ تاريخنا في اذهان العالم وخاصة اعلام ثقافي,وفي الاخير نحن امة مسلمة ونحب السلام في وطننا الجزائر الغالية وكنا نكافح عليها ضد المستعمر الغاشم منذ قرون منهم المستعمر اسبانيا وفرانسا, و من لم يعرف تاريخ عليه ان يثقف نفسه بقراءة الكتب التاريخية, تحيا ميزاب ومشايخنا وتحيا الجزائر بابكر حاج عومر باب والجمه وهران

محمد علي امحمدي القرارةالجمعة 07 فيفري 2014 - 10:21

السلام عليكم . اتمني لكم التوفيق والنجاح في اعمالكم وفيما ينجح الازدها ر بوطننا الجبيب..وفقكم الله.

حواشالخميس 06 فيفري 2014 - 18:06

جزاكم الله ، ما أحوجنا إلى هذا المنبر لنشر الخبر الصحيح والكلمة الصادقة والإعلان الموثوق في زمن كثرت فيه الإشاعات والأراجيف وفقكم الله وأعانكم لما فيه خير البلاد والعباد

أبو زكرياءالأحد 09 فيفري 2014 - 08:34

أشكركم على المجهودات التي تبذلونها من أجل وحدة الصف، فالرجاء منكم إبلاغنا عن كل جديد تقومون به، وعن كل جديد عن لجنة التربية و لجنة متابعة المتضررين ...... فالأعيان لهم مصداقية في كل النواحي فالرجاء تحديث الموقع في كل ساعة من كل جديد وشكرا لكم أعانكم الله يدا بيد لبناء مستقبل الأمة أفضل قوتنا في وحدتنا

ناصر داودالخميس 06 فيفري 2014 - 22:30

رب اديعاون يوشاس الصحة ايواسي سي لعيان إلا يخدم سولاس يلا يشات فتوات................ رب اتيحفظ علاخاترش اوني دالمصير نالامة دخ صنع للتاريخ. بالمقابل رب اديهدى واسي يلا ايرز إيضاران تنميرت ناصر داود

اسماوى حمو الخميس 06 فيفري 2014 - 18:36

اشكركم عل المجهودات الجبا رةالني تبدلونها لي لم الشمل وادي ميزاب الجريح مرة اخري نبد التفرقة بين ابناء الجنس الواحد في ميزاب وفقكم الله فيما فيه الخير الصلاح ليهذه الامة وعسي ان تكره شئا وهو خير لكم موافقين انشاءالله تعالي

semaoui yahiaالخميس 06 فيفري 2014 - 23:32

وفقكم الله و سدد خطاكم لما فيه صلاح العباد و البلاد.آمين

إضافة تعليق