أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - إعلانات - تعزية إلى جميع أفراد عائلة الحاج سعد الله بازين

إعلانات

الخميس 3 ديسمبر 2015

تعزية إلى جميع أفراد عائلة الحاج سعد الله بازين

مجلس الأعيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية

 

 

((تَبارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وهُو علَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. الَّذِي خلَقَ الْمَوْتَ والحَياةَ لِيَبْلُوَكُمُ أيُّكُمُ أحْسَنُ عملاً وهُوَالعَزِيزُ الغَفُور))

 

   تباركتَ ربَّنا وتعَاليْتَ أنتَ المحيي وأنت المميت، تسأل عمَّا نعمل ولا تُسأل عما تَعمل، قبضْتَ إليكَ أحدَ رجالاَت قصْرِنا قصرِ غرداية، وبالأمس القريب كان معنا في اجتماعاتنا يُقرِّرُ مع إخوانه الغرداويين تحت مظلة الأعيان مصير أمتنا في مستقبل أيامها.

 

      هو الحاج سعد الله بازين، الرجل الهادئ الرزين الصامت البصير المجاهد المجتهد ذو النظر البعيد، يسكت طويلاً ويتكلم قليلا، ويُهندس المشاريع في صمتٍ وينفذها في صمتٍ مع كوكبة إدارته المختارة، اجتهد ليجد الوَسَطية فيما تتخبط فيه غرداية ومزاب والإباضية والمسلمين، فكَّر في منبرٍ حرٍ لجميع الجزائريين المعتدلين في مواقفهم بل لجميع المسلمين أينما كانوا، حقق فكرته، احتضنها تابعها شجَّعها سيَّرها أوصلها إلى مبتغاه ومبتغاها، هو اجتهاد منه حققه مع كثيرٍ من الصبر والشجاعة والإصرار.

 

 يرجو ثوابه عند الله ... ولا يزال مشروعه طموحا في فكره ينتظر الرجال لتحقيقه.

 

    غادر الحاج سعد الله بازين دنيانا هذه ونحن الذين كنا نتصور في عمره مزيداً بحكم صحته التي ما سمعنا أنه اشتكى مرضًا في يوم من الأيام، وإذا به يغادر فجأةً تاركا وراءه هذه الدنيا التي بدأها بسيطا ثم فتح الله عليه أبواب الرزق التي جعلها في المشاريع الخيرية، وذاق في دنياه المصائب لعل آخرَها الهجومَ الكاسح على بيته في الفتنة التي مرت بها غرداية، وبقي الرجل هو الرجل والثبات هو الثبات.

 

    رحم الله الحاج سعد الله بازين، وأسكنه فسيح جنانه مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه رضوان الله عليهم، مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُن اولائك رفيقاً.

 

    باسمي وباسم جماعة الأعيان، أقدم التعازي القلبية الخالصة لأسرته والأوفياء من أَخِلَّائِه ولعامَّة أهلِنا بقصر غرداية ولعامة المسلمين الذين فُجعوا بوفاته إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

  يوم الخميس 21 صفر 1437هـ. الموافق03 ديسمبر 2015م.

أمين جماعة الأعيان

بكير قارة عمر

 

إضافة تعليق